تعرف على قيمة المساعدة عبر حاسبة حساب المواطن


بالرغم من أنه يمكن للمستفيدين من حساب المدني علم مقدار العون في الدفعة الآتية بمجرد صدور نتائج الأهلية عبر حاسبة حساب المدني لكن موقع حساب المدني يشهد غزارة عالية من الزيارات في أعقاب عملية الإيداع.

حاسبة حساب المدني التي تعاون على علم مقدار الاستحقاق والتأكد أن ما حصل عليه المستفيدون من مبالغ هو فعليا المقدار الحقيقية بحسب المستندات المقدمة منهم يتم الوصول إليها عبر موقع حساب المدني على الإنترنت.

ومن الممكن علم مقدار العون في حساب المدني عن طريق الخطوات الآتية:

    الدخول إلى موقع حساب المدني عبر الوصلة الأتي (هنا).
    اختيار رمز حاسبة حساب المدني التقديرية.
    كتابة عدد أشخاص العائلة من عمر 18 سنة وما فوق.
    كتابة عدد أشخاص العائلة أدنى من 18 سنة.
    إدخال اجمالي دخل العائلة.
    وسيظهر حينها مِقدار الاستحقاق التقديري.

مقاييس الاستحقاق

ولفت حساب المدني حتّى العون يصرف وفق مقاييس الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد الأشخاص ودخل العائلة وأعمارهم.

ويستهدف برنامج حساب المدني ، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاستثمارية على الأسر المملكة السعودية المستحقة. وتشمل مقدار العون الزيادة في تبدل أسعار المحروقات والكهرباء عقب تصحيحها، فضلا على ذلك نفوذ تنفيذ المقدار المضافة على الأطعمة والمشروبات.

الاشتراك متواصل

من ناحية أخرى يتابع حساب المدني الاشتراك في دورة الدفع الرابعة عشرة بداية من اليوم ولمدة شهر والتي سوف يتم إيداعها في شهر يناير القادم.

وتحتوي محددات وقواعد الأهلية في البرنامج أن يكون المدون ابن السعودية الجنسية، ويُستثنى من هذا ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير المملكة العربية السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد على نحو دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً أثناء الـ12 شهراً الفائتة.

كما يشترط عدم حضور المستفيد في أي من دور الإيواء الرسمية أو السجون، وتوافق المعلومات المفصح عنها مع معلومات الجهات ذات الرابطة، فيما تعتمد مقاييس الاستحقاق على اجمالي دخل العائلة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أضخم أو أدنى من 18 عاماً.

وأفصح حساب المدني اليوم بدء إيداع مخصص لمساندة الدورة الثانية عشرة في حساب المستفيدين المكتملة طلباتهم  خلال الفترة السابقة وشدد حساب المدني أنه سيواصل الإيداع حتى آخر اليوم يوم الاحد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم