كاميرا كانون 6d Mark II سعرها ومميزاتها

بالرغم من تسريب عدد من المستجدات المرتبطة بخصائص وتحسينات كاميرا كانون 6 دي مارك 2 عبر عدد من مواقع الإنترنت، لكن العديد من المستعملين وبخاصة محبين كاميرات كانون لم يكونوا على ثقة تامة بالأمر، حتى أتى الرد المعترف به رسميا من المؤسسة الام بشأن طرح الكاميرا فعلا في المتاجر أثناء صيف 2017. ذلك النموذج الحديث أو المحدث من كانون يجيء بمستشعر كامل، الشيء الذي يؤكد فتح المؤسسة الباب على عالم النسق التام في ذلك النوع من الكاميرات. بواسطة ذلك النص سوف نطلعكم على مختلَف المميزات, الانطباعات الأولى والتحسينات التي تم إدخالها على ذلك النموذج كي تروق ذوق المستعملين للعلامة التجارية كانون في ميدان الكاميرات الرقمية.




عقب مرور نحو 4 أعوام على تدشين كانون 6D قد قررت المؤسسة ترقية ذلك النموذج وتطويره غاية موائمة تقدمات مكان البيع والشراء وإضافة إلى تلبية رغبات مستخدميها الذين يتكونون في الغالب من المتحمسين لتجربة كاميرا بإطار كامل، رغم أن أدائها ومواصفاتها توجد مقيدة بالمقارنة مع كاميرا كانون 5d Mark IV. في المقابل نجد أن سعر كانون 6 دي مارك 2 معقول نوعا ما وفي متناول فئة عريضة من الزبناء. وجب التذكير أن المستعملين هم من كانوا الداعِي الأساسي الذي جعل مؤسسة كانون تقبل على تجديد وترقية ذلك النموذج وفق ما أكده المسؤولون عن المؤسسة.



الحديث في كاميرا كانون 6d Mark II
في ما يتعلق بـ الهيئة الخارجية الخارجي للكاميرا، لم نجد تغييرات كثيرة في الكاميرا بالمقارنة مع النموذج الماضي المعلوم بكانون 6 دي canon 6d. حيث أن الفرق في الوزن لا يتخطى 5 جرامات. أكثر أهمية تجديد تم إدخاله على ذلك النموذج يكمن في تزويده بشاشة تعمل باللمس و بزاوية متغيرة تسمح للمصور بالتقاط الصور من أركان غير مشابهة بأقل جهد محتمل وإضافة إلى تحويل نقاط التركيز بمجرد لمس الشاشة. ادخال النسق التام في ذلك النموذج خطوة جيدة من المؤسسة لكنها لم تطلع عن المعتاد في بقية الكاميرات الماضية التي تتمتع بتلك الأفضلية.

التغييرات الملحوظة في ذلك النموذج نجدها في العناصر الداخلية للكاميرا، التي تم تجديدها كي تساير الجيل الحديث من الكاميرات للشركة، بما في هذا الاعتماد على معالج قوي DIGIC 7، تكنولوجيا البكسل المزدوج Dual Pixel CMOS AF، نسق التركيز AF بـ 45 نقطة في مقابل 11 نقطة لاغير في النموذج الماضي، الذي يكفل تتبع عالي الدقة للهدف، إضافة إلى نهج أكثر ليونة ومدة تركيز أدنى في وضعية إلحاق مقاطع المقطع المرئي.
الكاميرا تسمح للمصور بالاستحواز على نسبة تقدر بـ 6,5 صورة في الثانية عندما يرتبط الشأن بالتصوير المتسلسل، الشيء الذي يعاون على التقاط صور لمشاهد معقدة بشكل سريع وعفوية أضخم، وإضافة إلى تتبع حركة المقصد المرغوب تصويره في كل مناطق النظام للاستحواز على النتيجة المرجوة.

الشيء الأهم هو المستشعر ذي النظام التام {المستشعر في كانون 6 دي اطار كامل ايضاً، إلا أن هناك فرق في المقدار} بـ 26,2 ميغا بكسل الذي يوفر دقة حساسية إيزو ISO تبلغ إلى 40000 يمكن إرتفاعها إلى 102400 الأمر الذي يسمح للمصور بالاستحواز على مدى ديناميكي عالي والقدرة على التقاط مشاهد تحتفظ بكافة تفاصيلها لاسيما بالليل عندما تكون الإنارة هزيلة.

الثبات، المقطع المرئي و التواصل
هناك تعديلات أخرى في نموذج كانون 6d Mark II بالمقارنة مع سابقتها، رغم أنها لا تظهر لازمة لكنها هامة. أكثرية المستعملين كانوا يترقبون أن تحقق لهم المؤسسة رغبتهم في قفزة نوعية بخصوص بجودة إلحاق مقاطع المقطع المرئي بتقنية 4K، لكن هذا لم يتحقق وتم الاقتصار لاغير على جودة عالية الدقة Full HD بـ 60 صورة في الثانية في مقابل 30 لاغير في النموذج الماضي، بصرف النظر عن تمكين المستهلك من إلحاق مقاطع تايم لابس Timelapse بجودة 4K.

 بخصوص بالاتصال، نجد كاميرا كانون 6d Mark II تستجيب لكل ما يحتاجه المستهلك في ذلك المنحى، حيث أن الكاميرا تستطيع التواصل بشبكة الواي فاي WiFi مع امكانية التحكم بالكاميرا عن طريق التليفون الفطن. تكنولوجيا Bluetooth متدني الطاقة غاية التواصل بالهاتف الفطن والتابلت مدار الساعة مع الحفاظ على صعيد البطارية لأطول مدة ممكنة. الأكثر من هذا تم إدراج كل من تكنولوجيا NFC و GPS في ذلك النموذج.

الثمن والتوفر
كاميرا كانون 6d Mark II سوف تكون متاحة في المتاجر أثناء صيف 2017 بثمن 2169 يورو للجسد لاغير و 2599 يورو للكيت الذي يضم جسد الكاميرا و عدسة 24-105 ملم f/4L II IS USM.
المؤسسة ستطرح كذلك قضبة Grip ستسمح للمصور بتركيب بطاريتين {من نوع LP-E6N أو LP-E6} في نفس التوقيت وهذا بثمن 209,99 يورو. 

الاختلاف بين كانون canon 6d و كانون canon 6d Mark II

  •     عدد البكسل الفعالة: 26.2 في مقابل 20.2 في canon 6d
  •     المعالج: DIGIC 7 بمقابل +DIGIC 5
  •     حساسية الإيزو القصوى: 40000 في مقابل 32000
  •     عدد نقاط التركيز: 45 بمقابل 11
  •     عدد الصور في الثانية أثناء التصوير التسلسي: 6,5 في مقابل 4,5
  •     المقطع المرئي: Full HD a 60p بمقابل Full HD a 30p
  •     شاشة قابلة للدروان في جميع الاتجاهات وتعمل باللمس، غير متاحة في canon 6d
  •     المقطع المرئي والتايم لابس: 4K, Full HD غير متوفر في canon 6d
  •     التواصل: Wi-Fi ,NFC, Bluetooth في مقابل Wi-Fi لاغير في كانون 6 دي.


إرسال تعليق

أحدث أقدم